Wednesday, January 19, 2011

الحركات الوطنية تعلن المشاركة في مظاهرة 25 يناير.. وإقالة العادلي أبرز المطالب



الحركات الوطنية تعلن المشاركة مظاهرة يناير.. وإقالة العادلي أبرز المطالب

كفاية و6 أبريل وحشد والعدالة وحملات دعم البرادعي وحمدين تؤكد مشاركته.. وحملة جمال مبارك تدعو لاعتبار اليوم وفاء للرئيس

أعلنت الحركة المصرية من أجل التغيير"كفاية" وحركات 6 ابريل وشباب من أجل العدالة والحرية وحشد وكذلك الحملة الشعبية لدعم البرادعي والحملة الشعبية لدعم حمدين صباحي وحزب الغد –جبهة نور- مشاركتها في مظاهرة 25 يناير القادم التي دعت إليها مجموعة من الشباب علي الفيس بوك.
وعقدت اللجنة التنسيقية للقوي الوطنية اجتماعا الثلاثاء للتشاور علي أماكن الاحتجاجات وكذلك المطالب السياسية التي سيتم رفعها في هذا اليوم ، وكان من بين ما تم الاتفاق عليه عدم التظاهر في مكان واحد بل اختيار عدة أماكن لتكون مسرحا للاحتجاجات وخاصة في الأماكن الشعبية والأحياء التي يقطنها أعداد كبيرة من المواطنين مثل شبرا ، وتم تحديد الأماكن الاولية للتظاهر ومنها أمام وزارة الداخلية وأخري عند دوران شبرا.

وتم الاتفاق على أن أبرز مطالب المظاهرة وقف ارتفاع الأسعار وعدم فرض ضرائب باهظة وحد اأني عادل للاجور ، وكذلك إقالة حبيب العادلي وزير الداخلية ووقف الاتاوات التي تفرضها الشرطة علي جماهير الشعب المصري، ومحاكمة المسئولين عن التعذيب ووقف العمل بقانون الطوارئ.
الجدير بالذكر ان تلك الدعوة قد انتشرت بشكل كبير جدا بين المواطنين وهو ما دفع بعض المسئولين عن حملة دعم جمال مبارك إلى اعتبار يوم 25 يناير يوما للوفاء للرئيس مبارك في محاولة منهم لتجنب الغضب الشعبي والأمل الكبير في التغيير الذي بثته الثورة الشعبية التونسية في قلوب المصريين .