Sunday, January 23, 2011

يوم 25 يناير للصلاة في الكنائس أو المنازل

يوم 25 يناير للصلاة في الكنائس أو المنازل

كتب- عبدالوهاب شعبان:

طالب القمص عبد المسيح بسيط أستاذ اللاهوت الدفاعي وراعي كنيسة السيدة العذراء بمسطرد جموع الأقباط بمصر وبلاد المهجر بالاعتكاف يوم 25 يناير للصلاة في الكنائس أو المنازل ليحفظ الله مصر وشعبها.

وقال القمص عبد المسيح بسيط في دعوة أطلقها اليوم علي الأقباط عدم الذهاب يوم الاحتجاج والتظاهر الذي تم الإعلان عنه في 25 يناير الجاري، محذرا من أن "ورائها جماعة الإخوان والجماعات السلفية لإثارة الشغب مثلما حدث في تونس، ويعقبها فوضي وهيجانا ونهبا لممتلكات الأقباط. ورفض القمص عبد المسيح بسيط توصيف دعوته بأنها عملية إقصاء للأقباط عن المشاركة السياسية مؤكدا أن كل القوي السياسية مخترقة من قبل الإخوان والجماعات الإسلامية.

وكان القس بطرس فلتاؤس رئيس الطائفة المعمدانية الأولى قد أصدر بيانا أكد فيه رفض الكنيسة المشاركة فى مظاهرات 25 يناير التى تدعو إليها بعض الحركات السياسية، مشيرا إلى أن الأقباط لديهم فكر مسيحى تابع للكتاب المقدس الذى يقول "صلوا من أجل الرؤساء والسلاطين لكى نعيش حياة هادئة مطمئنة"، وقال "الكتاب المقدس يطالب بعدم مقاومة السلطات".

وأضاف البيان "نطالب بالإصلاح فى كافة الأمور الاقتصادية وإيجاد حلول لمشاكل المواطن المصرى بشكل عام وسرعة إصدار قانون بناء دور العبادة الموحد.. بالطرق الشرعية".