Thursday, January 27, 2011

صفحيو الدستور الأصلي يتهمون النظام بتعمد حجب موقعهم | الدستور

تغطية الدستور الأصلي للمظاهرات كانت سببا رئيسيا للحجبيستنكر صحفيو موقع الدستور الأصلي تعمد السلطات المصرية حجب الموقع (www.dostor.org) عن زواره في مصر.
حيث قامت السلطات المصرية بحجب الموقع منذ ظهر يوم 25 يناير بعدما قام الموقع بإنشاء صفحة تفاعلية تنقل أحداث مظاهرات غضب المصريين ضد النظام لحظة بلحظة، ونقلت الصفحة وتقارير شبكة مراسلي الموقع في القاهرة والمحافظات بالصوت والصورة تفاصيل غضب المصريين وكان الدستور الأصلي الأكثر سرعة في التحديث حيث كنا نحدث في الدقيقة الواحدة أكثر من ثلاثة أخبار سريعة وكان الدستور الأصلي الأكثر جرأة بين وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة في مصر عتدما نقل الهتاف الأساسي للمتظاهرين " الشعب يريد إسقاط النظام "
وفي ظهر يوم 25 يناير فوجئ صحفيو الدستور الأصلي بحجب الموقع عن زواره في مصر، وحاول تقنيو الموقع تغيير(IP) الخاص بالموقع أكثر من خمس مرات إلا أن السلطات المصرية كانت متابعتها أكثر حزما ومصرة علي الحجب إذ قامت بحجب جميع(IP) التي نقوم بتغيرها.
ويتهم صحفيو الدستور الأصلي السلطات المصرية بتعمد حجب الموقع عن زواره في مصر إمعانا في سياسة الاستبداد بحجب المعلومات عن المواطنين.
ورغم الحجب دعا صحفيو الدستور زواره في مصر لوسائل بديلة لمتابعة الموقع عبر برامج كسر الحجب إلا أن اصرار السلطات المصرية علي تغييب الدستور الأصلي جعلها تقوم بتتبع هذه البرامج ومنع الوصول الي الموقع عبر هذه البرامج
تعمد السلطات المصرية لحجب موقع الدستور الأصلي جاء مواكبا لحجب وتعطيل عمل المواقع الاجتماعية العالمية الشهيرية " فيس بوك " و " تويتر".
حتي أصبح المصريون محرومين من الإطلاع على مواقع الفيس بوك والتويتر والدستور الأصلي.
هذا وسيتقدم إبراهيم عيسي رئيس تحرير موقع الدستور الأصلي ببلاغ للنائب العام يتهم فيه وزارة الاتصالات والجهات المسئولة بتعمد حجب الموقع عن زواره في مصر.
صحفيو الدستور الأصلي