Tuesday, February 22, 2011

«الجزيرة» تستعد لإطلاق قناة تتخصص في الشأن المصري بعد نجاح تغطيتها لثورة 25 يناير

تستعد قناة الجزيرة القطرية حاليًّا لإطلاق قناة إخبارية جديدة مخصصة للشأن المصري وتحمل اسم الجزيرة مباشر مصر، وبدأ العمل بالفعل على تجهيز المواد الإعلامية لها بين القاهرة والدوحة.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية أن إدارة الجزيرة اتخذت قرار إطلاق القناة لمتابعة الأوضاع المصرية والفعاليات السياسية والشعبية المتتالية، اعتمادًا على النجاح الكبير، الذي حققته قناتها القائمة، الجزيرة مباشر، خلال ثورة 25 يناير، والذي أدى إلى منع السلطات المصرية لبثها على القمر الصناعي المصري، نايل سات، قبل أن تعيد البث مؤخرًا.

وبدأ فريق عمل تابع لقناة الجزيرة تصوير عدد من اللقاءات والتقارير في القاهرة، سجلت بعضًا منها الإعلامية المصرية، منى سلمان، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث قالت إنها التقت بالشاعر أحمد فؤاد نجم والناشطة نوارة نجم على مقهى زهرة البستان بالقرب من ميدان التحرير.

وأضافت سلمان أنها أجرت لقاءات مع معارضين، بينهم المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط المعارض، كأول حزب مصري يحصل على حق مباشرة العمل السياسي عقب الثورة بحكم قضائي نافذ، ولقاء مع والدة الشاب السكندري الراحل، خالد سعيد، الذي تفجرت من صفحة باسمه على موقع فيسبوك الدعوة للثورة.

كما أجرى الإعلامي محمود مراد عددًا من الحوارات واللقاءات لصالح القناة الجديدة وكذا الشيخ صفوت حجازي، الذي استضاف في لقاء مطول الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية في مدينة السويس، التي شهدت سقوط أول شهداء الثورة.

http://www.almasryalyoum.com/node/325652


Wael Guirguis - Sent using BlackBerry®